رجل أعمال أمريكي يطالب حكومته بإجراء عاجل بعد هجوم كروكوس

طالب واشنطن بهذا الإجراء حال تورطت في هجمات موسكو

تتطورات متلاحقة تشهدها الساحة العالمية بعد هجوم كروكوس الإرهابي في موسكو، وسقوط عشرات القتلى والمصابين في ساعات معدودة، ومحاولة الجناة الهرب إلى أوكرانيا عبر الحدود.

هجوم كروكوس الدامي في موسكو


ونددت موسكو بالهجوم الدامي، كما توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بملاحقة المتورطين في الحادث واعتبار أي دولة مشاركة في الهجوم دولة معادية.

هجمات روسية على أوكرانيا

وبعد الحادث شنت روسيا هجمات متلاحقة وعنيفة على مواقع في قلب أوكرانيا ومنها العاصمة كييف، ظنا منها أن كييف على علاقة بهجوم كروكوس الدامي في موسكو.

وفي هذا السياق، دعا رجل الأعمال الأمريكي ديفيد ساكس حكومة بلاده إلى التبرؤ من نظام كييف في حال ثبت تورطه في هجوم كروكوس الإرهابي، والذي يبدو مرجحا بصورة متزايدة، حتى لا تظهر متواطئة في الجريمة التي أحدثت صدمة كبيرة في روسيا.

رجل أعمال أمريكي يوجه رسالة لواشنطن

وقال ساكس عبرحسابه في منصة "إكس"، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة لن تغفر أبدا هجوما إرهابيا كهذا، كما أن الروس أيضا لن يغفروا له".

اقرأ أيضا:

رجل الأعمال إيلون ماسك يؤكد تناوله جرعات من المخدرات.. القصة كاملة!

تعليق رجل الأعمال الأمريكي ساكس، على اقتحام عدد من المسلحين مركز "كروكوس" في ضواحي موسكو، جاء بعد إطلاق عدد من المسلحين، النار على الجمهور في القاعة من مسافة قريبة، ما تسبب في مقتل وإصابة عدد كبير من المواطنين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن حدادا وطنيا في بلاده، على ضحايا الهجوم الإرهابي، مؤكدا أن جميع المتورطين فيه سينالون العقاب الحتمي.

ضحايا هجوم كروكوس الدامي

وخلال الساعات الماضية، اكدت لجنة التحقيق الروسية بمقتل 133 شخصا، بينهم أطفال ونساء، في حصيلة غير نهائية.

كذلك أعلنت وزارة الصحة الروسية ارتفاع عدد الجرحى جراء هجوم "كروكوس" الإرهابي والمتواجدين في المؤسسات الطبية في مقاطعة موسكو ومدينة موسكو، إلى 140 شخصا.

اقرأ ايضا:

بعد نجاته من حادث مروري.. قصة رجل أعمال سعودي تنازل عن ديونه لدى الغير


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال