قصة عم عاشور عامل النظافة الأمين.. أعاد 300 ألف جنيه لصاحبها رغم فقره

وجدها بجانب سيارة وأعادها لصاحبها دون نقصان

على الرغم من فقره وحاجته مع غلاء المعيشة في مصر، إلا أن عامل النظافة الأمين، عاشور عيد رزق، والذي يعمل في مجال النظافة في محافظة الإسكندرية، ضرب مثالاً يحتذى به فى الشرف والأمانة.

قصة عامل النظافة الأمين


أمانة عم عاشور عامل النظافة

ونسرد في هذه السطور، قصة أمانة عم عاشور الذي أعادة 300 ألف جنيه لصاحبها لصاحبها بعدما سقطت منه حقيبة بجوار إحدى السيارات.

القصة وقعت فى محيط منطقة عزبة سعد بسموحة، حيث يباشر عم عاشور مهام عمله يوميا من الصباح وحتى المساء، إلا أن اليوم الذي وجد فيه إحدى الحقايب لم يكون كأي يوم.

قصة العثور على حقيبة الأموال

وروى عم عاشور، قصته مع حقيبة الأموال، كما تم تداولها عبر منصات مواقع التواصل، حيث قال إنه أثناء القيام بعمله في النظافة بمنطقة سموحة عثر على حقيبة المال، ووضعها في ملابسه للبحث عن صاحبها فلم يجد أحدا.

وأضاف عم عاشور، أنه دخل لأداء صلاة العصر بالمسجد، وعند خروجه من المسجد متوجها إلى مكان عمله شاهد مجموعة من المواطنين، وبسؤالهم عن سبب تجمعهم فعرف أن أحد سكان المنطقة فقد مبلغا ماليا كبيرا، فأبلغ المشرف الخاص به وتوجهوا إلى ذلك الشخص فورا لتبدأ قصة إعادة المال المفقود لصاحبها.

رد فعل صاحب المال بعد العثور عليه

وتابع الرجل الطيب عم عاشور  قائلا: "إن صاحب المبلغ حضر، ومعه أسرته وأدلى بمواصفات المبلغ المالي المفقود ليتأكد عم عاشور فعلا أنه صاحب المبلغ، وقام بتسليمه إياه كاملا، حيث ظهرت على صاحب المال فرحة غامر".

وختم عم عشور قصته مع حقيبة الأموال المفقودة قائلا: "عندما أمسك صاحب الحقيبة بالمبلغ قال الحمد لله، وقدم لي الشكر على الأمانة، لدرجة أنه كان في حالة من الدهشة لعودة المبلغ الذي فقده".

وأثنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أمانة عم عاشور وأخلاقه الرفيعة، وحرصه على إعادة المال لصاحبه رغم فقره وحاجته، مؤكدين أن الأمانة والقناعة كنز لا يفنى وأن الأجر والثواب عند الله عز وجل، أغلى من الدنيا وكنوزها وما فيها.


1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال