أسوأ 5 مهن في العالم.. صحتك وسلامتك أولوية!

قد تختلف هذه المهن من دولة لدولة حسب قوانين العمل وتوفير الحماية للعمال

هناك بعض المهن في العالم قد تكون هي الأسوأ على الإطلاق؛ بسبب المخاطر التي قد يتعرض لها العامل، وفي بعض الأحيان قد تفقده حياته، فضلا عن الأضرار الصحية التي قد يتعرض لها العامل جراء هذه المهن، والتي تتطلب عناية خاصة من صاحب العمل لحماية العمال.

أسوأ المهن في العالم


ويوضح الخبراء، أن تحديد أسوأ المهن في العالم قد يكون أمرًا نسبيًا ومتعلقًا بآراء وتجارب الأفراد والتجربة الفردية والشخصية لكل فرد. 

أسوأ المهن والوظائف في العالم

ومع ذلك، هناك بعض المهن التي قد تحمل تحديات وظروف صعبة ومخاطر كبيرة، والتي قد يعتبرها البعض كأسوأ مهن في العالم. ومن بين هذه المهن ما يلي:

1. صياد الأسماك في البحار المفتوحة: 

يواجه صيادو الأسماك في البحار المفتوحة تحديات كبيرة مثل العمل في ظروف جوية قاسية وعدم اليقين بشأن العائد المالي، بالإضافة إلى مخاطر الغرق والحوادث البحرية.

2. العمال في مناجم الفحم: 

يعمل العمال في مناجم الفحم تحت الأرض وفي ظروف صعبة وخطرة، مع تعرضهم لمشاكل صحية مثل أمراض الرئة والإصابة بالإنفجارات والانهيارات.

3. العمال في مصانع التعدين والمعادن: 

يواجه العمال في هذه الصناعة مخاطر الإصابة بالحوادث، والتعرض للمواد الكيميائية الضارة، والعمل لساعات طويلة في ظروف قاسية.

4. العمل في مجال النفايات والتنظيف: 

يشمل هذا القطاع العمل في جمع ومعالجة النفايات والتعامل مع مواد خطرة، مما يجعله مهنة صعبة ومجهدة صحيًا وبيئيًا.

5. العمال في مجال الصيانة الصناعية الشاقة: 

هذه المهنة تتطلب العمل في بيئات ضارة مثل المصانع والمعامل، حيث يتعرض العمال للضوضاء العالية والمواد الكيميائية الخطرة ومخاطر الإصابة بالحوادث.

اقرأ أيضا:

مهن لا تدر الأموال أو الأرباح .. ماذا عن المتعة والرضا النفسي؟

سلامتك وصحتك أهم شيء أثناء العمل

وعليك أن تدرك تماما، أن هذه الوظائف أو المهن قد تختلف من دولة لأخرى حسب قوانين العمل والحماية التي توفرها الدولة للعامل، وتذكر أيضا أن الرأي الشخصي والتجارب الفردية للأشخاص يمكن أن تؤدي إلى وجهات نظر مختلفة بشأن الأعمال ومدى صعوبتها والمخاطر التي قد تحيط بها، وتذكر دائماً أن سلامتك أهم شيء أثناء العمل.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال