تحديد موعد إلزام غير السعوديين بالعمل في تطبيقات التوصيل المرخصة

 تحديد اشتراطات وضوابط وتنظيمات جديدة لنشاط توصيل الطلبات

أكدت الهيئة العامة للنقل في السعودية، أنه سيتم بدءا من شهل إبريل المقبل تطبيق المرحلة الأولى من قرار قصر العمل على السعوديين وإلزام غير السعوديين بالعمل في تطبيقات التوصيل المرخصة.

نشاط توصيل الطلبات بـ السعودية


وأوضحت الهيئة العامة للنقل، أن تحديد اشتراطات وضوابط وتنظيمات جديدة لنشاط توصيل الطلبات، يأتي لضبط وحوكمة القطاع ورفع كفاءة السائقين والخدمات المقدمة إضافة إلى زيادة مستوى الأمان والموثوقية.

تنظيم قطاع توصيل الطلبات

يذكر أن الهيئة العامة للنقل السعودية TGA، أصدرت في وقت سابق، 6 قرارات تنظيمية لقطاع توصيل الطلبات بالمملكة؛ وذلك بهدف رفع مستوى الجودة في القطاع.

اقرأ أيضا:

مساند يحدد مواصفات وسعر استقدام العمالة المنزلية من كينيا .. مؤهلة ومدربة

تنظيم وحوكمة قطاع التوصيل

وبينت الهيئة، أنه سيتم تطبيق القرارات بشكل مرحلي ابتداء من 1 أبريل/ نيسان 2024م، مبينة أنها تهدف إلى تنظيم وحوكمة قطاع توصيل الطلبات، ورفع جودة الخدمة وكفاءة عملية التوصيل، وزيادة مستوى الموثوقية والأمان، وخلق فرص وظيفية للسعوديين.

اعتماد زي موحد

وقالت إن القرارات تشمل إلزام غير السعوديين بالعمل عبر شركات النقل الخفيف فقط تدريجيا خلال 14 شهرا، واستمرار عمل المواطنين في النشاط، واعتماد زي موحد لغير السعوديين العاملين في النشاط.

اقرا أيضا:

عامل يقتل نفسه بتناول مبيد حشري في مصر.. هذه قصته!!

كذلك تشمل القرارات لزام التطبيقات بتفعيل خاصية التحقق من الوجه للتحقق من هوية السائقين، وتحديد اشتراطات وضوابط استخدام الدراجات النارية في توصيل الطلبات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، والسماح بالإعلانات على سيارات النقل الخفيف بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال