اليوم.. بدء الاشتراك في إصدار مارس لمنتج صح الادخاري في السعودية

الحد الأدنى للاشتراك صك واحد بقيمة 1000 ريال

بدأت اليوم الأحد، عملية الاشتراك في الجولة الادخارية الثانية لمنتج صح الادخاري عن شهر مارس الجاري، بنسبة عائد 5.63%.

منتج صح الادخاري


ويمكن للمستفيد أو المستثمر الاشتراك بسهولة من خلال القنوات الرقمية للمؤسسات المالية المعتمدة، وفقاً لما نشرته "صكوك حكومية" على حسابها بمنصة "إكس".

فترة الاشتراك في صح الادخاري

وتفصيلا، ستكون فترة الاشتراك بداية من اليوم الثالث من مارس الجاري، على تمام، الساعة 10 صباحاً، وحتى الثالثة مساء باليوم الخامس من الشهر نفسه. 

وسيكون الحد الأدنى للاشتراك صك  واحد بقيمة 1000 ريال، أما الحد الأعلى للاشتراك فيكون 200 صك بقيمة 200.000 ريال. وستكون فترة الاشتراك لمدة سنة واحدة.

الجولة الادخارية للشهر الماضي

يذكر أن منتج منتج صح السعودي كان قد أقفل جولته الادخارية الأولى الشهر الماضي، حيث وصل إجمالي حجم طلبات الادخار إلى 861 مليون ريال، وتم تخصيصها بالكامل للمدخرين والذين بلغ إجمالي عددهم 35 ألف مدخر.

وكان عائد منتج "صح" في شهر فبراير هو 5.64%، يستحق بعد مرور عام في فبراير 2025.

مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي

هذا ويأتي منتج صح الذي أطلقته وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين في السعودية، ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية السعودية 2030) الهادفة إلى رفع معدلات الادخار بين الأفراد.

يأتي ذلك عبر تحفيز الأفراد على استقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار، إضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وإثراء الثقافة المالية، والتوعوية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط لأهداف مستقبلية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال