القبض على 9 موظفين في شركة جوجل.. القصة كاملة

 قبضت الشرطة الأمريكية، على مجموعة مكونة من 9 موظفين في شركة جوجل، بعد أن نظموا احتجاجا واعتصاماً لمدة 8 ساعات في مكاتب الشركة في ولايتي نيويورك وكاليفورنيا.

موظفون في جوجل


وأعلن الموظفون عن رفضهم التام، واحتجاجهم على انخراط جوجل في مشروع نيمبوس، وهو عقد حكومي إسرائيلي بقيمة 1.2 مليار دولار يغطي خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي من جوجل وأمازون ويب سيرفيسز. 

الموظفون يصعدون من موقفهم

وخلال الاعتصام، احتل العمال في نيويورك المساحة المشتركة في الطابق العاشر من مكتب تشيلسي، بينما استولى الموظفون في حرم سونيفيال بولاية كاليفورنيا على مكتب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل كلاود توماس كوريان.

اقرا أيضا:

خيانة الأمانة .. ضبط موظف ابتز سيدة في شركة للاتصالات بمصر

من جهتها، بثت منظمة النشطاء "لا تكنولوجيا للفصل العنصري"، التي تقول إنها تمثل العاملين في مجال التكنولوجيا المعارضين للتعامل التجاري مع إسرائيل، وقائع الاحتجاج مباشرة على الهواء.

كذلك وفي التفاصيل، أثارت الاحتجاجات الأخيرة قصة أوردتها مجلة تايم وكشفت أن جوجل تقدم خدمات الحوسبة السحابية لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

احتجاجات موظفي جوجل وأمازون

ووفقا لما تضمنته التقارير،  قدمت شركة جوجل للوزارة خصماً بنسبة 15% على رسوم الاستشارات بسبب "إطار نيمبوس" بموجب العقد وقد دفعت الوزارة لشركة التكنولوجيا أكثر من مليون دولار مقابل خدمات الاستشارات.

اقرا أيضا

بالفيديو.. هندي يعمل بالخليج ويراقب منزله بكاميرات مراقبة.. هذا ما فعلته زوجته مع والده؟

كذلك ومنذ الإعلان عنه في عام 2021، واجه مشروع "نيمبوس" احتجاجات داخلية مستمرة في كل من جوجل وأمازون ورفض من عشرات الموظفين.

ورداً على الاحتجاجات، صرحت آنا كوالشيك، مديرة الاتصالات الخارجية لشركة جوجل كلاود، عبر البريد الإلكتروني لموقع "ذا فيرغ" بأن مشروع نيمبوس لا علاقة له بالجيش الإسرائيلي، في محاولة لامتصاص غضب الموظفين في الشركة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال