شاب ينتحل صفة موظف كهرباء للنصب والاحتيال في دولة عربية

استولى على أموال مقابل عدم تحرير محاضر وهمية

في الآونة الأخيرة ومع حلول الصيف، ارتفعت فواتير الكهرباء في مصر لمستويات غير مسبوقة، وباتت فاتورة الكهرباء تلتهم ميزانية الأسرة، خاصة أصحاب الأجور المنخفضة، من صغار الموظفين والعمال باليومية وغيرها.

القبض على الشاب النصاب

ولكن الغريب في الأمر، هو انعدام الضمير والأخلاق والأمانة لدى البعض واستغلال هذه الظروف للنصب والاحتيال باسم الكهرباء، لاحتيال والاستيلاء على أموال فواتير الكهرباء من الأهالي والمواطنين الفقراء.

انتحال صفة موظف كهرباء للنصب والاحتيال

وفي هذا السياق، قام شاب بانتحال صفة موظف في شركة الكهرباء في مصر للاستيلاء على أموال المواطنين بزعم أنه موظف في الشركة، ومفوض لاستلام الأموال والكشف على العدادات.

وقال الشاب في اعترافات أمام الشرطة بعد القبض عليه: "إنه قام بانتحال صفة صفة موظف فى شركة الكهرباء للنصب على المواطنين وسلب أموالهم".

اقرأ أيضا:

معلنة سناب شات تبيع سبائك ذهبية مغشوشة في السعودية.. القصة كاملة!

وأضاف الشاب أمام النيابة: "أنه انتحل صفة لجمع أكبر قدر من المبالغ المالية من الأهالى فى المنطقة، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

الاستيلاء على أموال الناس بدون وجه حق

وتابع الشاب في اعترافاته أمام النيابة: "أنه كان يستهدف المنازل حديثة البناء لمساومة مالكيها على أخذ مبلغ مقابل عدم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي".

وأضاف الشاب المتهم بالنصب والاحتيال، خلال تحقيقات النيابة، أنه اتخذ من دائرة قسم المطرية مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامي، وذلك بسبب هدم العديد من البيوت القديمة وانشاء بدلا منها من أبراج دون تراخيص بناء بالمخالفة للقانون.

إعداد أكمنة للقبض على الشاب النصاب

وتابع الشاب أن هذا ما دفعه لانتحال صفة موظف بشركة الكهرباء للنصب على المواطنين وسلب أموالهم سواء بدعوى تحرير حاضر سرقة الكهرباء أو لاستلام أموال الفواتير.

بدأت الوواقعة بعد أن تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المطرية عدة بلاغات من بعض الأشخاص، أفادوا فيها بتضررهم من أحد الاشخاص لقيامه بإيهام المُبلغين وبعض الأهالى بقيامهم بسرقة تيار كهربائى ومساومتهم على دفع مبالغ مالية كبيرة، بزعم أنه موظف في شركة الكهرباء ومسؤول عن تحصيل الفواتير.

وتم من خلال الجهات المختصة، عمل التحريات وجمع المعلومات اللازمة، وتم التوصل إلى شخصية المتهم.

النيابة العامة تتولى التحقيق في الأمر

وتم إعداد الأكمنة اللازمة من قبل رجال الأمن والسلطات المختصة وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة والنصب والاحتيال على الأهالي، فيما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

ويؤكد الخبراء عدم الانصياع أو الاستجابة لأي شخص يطلب أموال بدون وجه حق، وأهمية سؤاله عن هويته ودليل ذلك والتواصل مع الجهة التي يعمل بها قبل دفع أي أموال لتفادي عمليات النصب والاحتيال.

اقرأ أيضا:

عاطل ينهي حياة عامل في القاهرة.. القصة كاملة!








إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال