بالأرقام.. شركة أرامكو ترفع سعر بيع الغاز فى السوق المحلية بنسبة 9.5%

رفعت شركة أرامكوالسعودية سعر بيع غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز) في السوق المحلية السعودية بنسبة 9.5% إلى 1.04 ريال للتر والكيروسين بنسبة 43% إلى 1.33 ريال للتر.

شركة أرامكو السعودية


والجدير بالذكر، ان شركة أرامكو السعودية لإنتاج النفط قد ثبتت أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في مارس، بينما رفعته شركة سوناطراك الجزائرية بما يتراوح بين 3.8 إلى 7.4% بسبب زيادة أسعار النفط وارتفاع الطلب من منطقة البحر المتوسط.

اقرأ أيضا:

تفاصيل بدء اكتتاب الأفراد في 154.5 مليون سهم بـ أرامكو

وأوضح تقرير لللشرق بلموبرج، أن أرامكو أبقت سعر البيع الرسمي للبروبان لشهر مارس عند 630 دولارا للطن وعند 640 دولارا لطن البوتان.

ويوضح خبراء الاقتصاد أن البروبان والبوتان نوعان من غاز البترول ولهما نقطتا غليان مختلفتان، كما يستخدم غاز البترول المسال بشكل رئيسي كوقود للسيارات ولأغراض التدفئة وكمادة أولية للبتروكيماويات الأخرى.

كذلك رفعت سوناطراك سعر البيع الرسمي لشهر مارس للبروبان 20 دولارا للطن إلى 540 دولارا، وبمقدار 40 دولارا لطن البوتان إلى 580 دولارا للطن.

اقرأ أيضا:

شركة أرامكو تعلن طرح 1.545 مليار سهم.. وتحدد قيمة النظاق السعري

هذا ويتم استخدام أسعار البيع الرسمية التي تحددها أرامكو لغاز البترول المسال كمرجع لعقود توريد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي.

أما أسعار البيع الرسمية لسوناطراك فتستخدم لغاز البترول المسال كمعيار لمنطقة البحرين المتوسط ​​والأسود ولتركيا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال