حساب المواطن يعلن تفاصيل دفعة يونيو ومتوسط دعم الأسرة

أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم الاثنين 10 يونيو الموافق 4 ذو الحجة، تفاصيل إيداع 3.4 مليار ريال مخصّص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

دفعة حساب المواطن لشهر يونيو

وبالأمس، أعلن برنامج حساب المواطن إيداع دعم شهر يونيو للمستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق على أن يستمر إيداع الدعم إلى نهاية اليوم الاثنين.

تفاصيل دفعة حساب المواطن لشهر يونيو

ولفت برنامج حساب المواطن إلى أن عدد المستفيدين المستوفين معايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والسبعين، بلغ نحو 10.8 مليون مستفيد وتابع.





حساب المواطن ومتوسط الدعم

وفي هذا السياق، قال مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري: "إن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 205 مليارات ريال؛ منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحاً أن 74 % من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالاً".

وتابع مدير عام التواصل لـ برنامج حساب المواطن : "أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة، أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكّلين ما نسبته 73 %، وبلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد".

وشدد برنامج حساب المواطن على أهمية تحديث بيانات حساب المواطن بصفة دورية في حال طرأ عليها أي تعديلات لتفادي تأثر الدعم الخاص بالمستفيدين

تحديث بيانات حساب المواطن

وأجاب حساب المواطن، بقوله  :"نعم، وذلك حسب المادة السابعة عشرة من ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن.

وأضاف حساب المواطن بشأن تحديث بيانات المستفيدين، أن هذه المادة  تنص على ما يلي "على المتقدم أو المستفيد الأساسي - بحسب الأحوال - تحديث حسابه الإلكتروني عند حدوث أي تغيير على المعلومات والبيانات التي سبق له إدخالها وكان لذلك التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق، وذلك خلال مدة لا تتجاوز (خمسة عشر) يوماً من تاريخ حدوث التغيير. وإذا أخل بذلك، فلوزاة الموارد البشرية اتخاذ أي من الإجراءات المنصوص عليها في المادة (العشرين) من الضوابط".

المستندات التسجيل في حساب المواطن:

في سياق متصلن يوضح برنامج حساب المواطن، أهمية أن يستوفي المتقدم الشروط التالية ليتمكن من التسجيل وفقا لما يلي:

1. تعريف رب الأسرة.

2. استيفاء شرط الجنسية.

ويعتبر المتقدم ربا للأسرة إذا كان:

1. شخصاً مستقلاً في سكن خاص سواء كان ذكراً أو أنثى.

2. شخصاً يعول تابعين سواء كانوا أقارباً من الدرجة الأولى (كالزوج أو الزوجة والأولاد) أو تابعين معالين قانونياً (كالوالدين والإخوة والتابع المتبنى).


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال