مصر.. صرف مليار و500 مليون جنيه لمستفيدى تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، صرف ما قيمته مليار و500 مليون جنيه لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة.

صرف مليار و500 مليون جنيه لمستفيدى تكافل وكرامة

وفي التفاصيل، أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي متابعتها، من غرفة العمليات المشكلة بالوزارة عملية صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" عن شهر يوليو الذي بدأ صرفه صباح الاثنين الماضي.

صرف مساعدات تكافل وكرامة

وقام ما يزيد على مليونين ونصف المليون مستفيد ومستفيدة بصرف المساعدات النقدية بإجمالي يزيد على المليار ونصف المليار جنيه حتي يوم أمس الأربعاء.

اقرا أيضا:

عاجل.. 6 شروط وخطوات للحصول على تأمين البطالة في مصر

وتتم عملية مساعدات برنامج تكافل وكرامة، بما يشمل حاملي بطاقات ميزة البنكية، حيث يتم الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك ومكاتب البريد المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

إضافة 73 ألف أسرة لـ تكافل وكرامة

في سياق ذي صلة، أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة بداية من شهر يوليو الجاري، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة على مستوى محافظات الجمهورية.

يشار إلى أن حجم تمويل برنامج تكافل وكرامة، قد وصل إلي 41 مليار جنيه العام المالي الجاري، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، ويبلغ عدد المستفيدين ما يقرب من 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

اقرا أيضا:

تفاصيل تأمين إصابات العمل في قانون التأمينات والمعاشات في مصر

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال