إيلون ماسك يدعم ترامب على طريقته الخاصة .. التفاصيل

يعمل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على دعم مرشح الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

إيلون ماسك يدعم ترامب

ويقوم اليمينيون في سيليكون فالي الذين كانوا في عزلة لفترة طويلة في هذه المنطقة الديموقراطية بامتياز في كاليفورنيا، على توحيد جهودهم حول دونالد ترامب ويتوقع أن تسمح ملايين إيلون ماسك لهذه الحركة بالنمو والاتساع.

اقرا أيضا:

قصة رئيس شركة إنفيديا.. من تنظيف المراحيض لتأسيس شركة بـ3 تريليونات دولار

ويخطط إيلون ماسك بحسب الصحافة الأمريكية التبرع بمبلغ 45 مليون دولار شهرياً لـ "America PAC"، "لجنة العمل السياسي" التي تدعم حملة الجمهوريين الرئاسية.

إيلون ماسك يدعم حملة ترامب

وتعد لجان "super PAC" بمثابة كيان قانوني لا يستطيع تمويل مرشح بشكل مباشر لكن يحق له الإنفاق دون حدود على العمليات الدعائية أو النشاطات الميدانية.

وقبل أشهر أعلن ماسك أنه لن يتبرع لأي من المرشحين حتى لو كان التوجه اليميني لمنصته "اكس" ورسائله النارية ضد الديمقراطيين واليسار لم تترك أي مجال للشك حول ميوله السياسية.

اقرا أيضا:

جريمة رجل أعمال في مصر.. متهم بالنصب على الشباب وسلب أموالهم بمساعدة مديرة شركته

وبعد ساعات من محاولة اغتيال دونالد ترامب السبت أعلن ماسك رسمياً دعمه الكامل للمرشح الجمهوري، كذلك تتبرع شخصيات أخرى أقل شهرة من قطاع التكنولوجيا للرئيس الأمريكي السابق.

أيضا يعتمدون عليه في الترويج للعملات المشفرة وتمويل التوسع في التكنولوجيا الدفاعية والتصدي للهيئات التنظيمية التي تريد إبطاء عمليات شراء الشركات الناشئة.

اتحاد أنصار دونالد ترامب

يذكر أن أنصار ترامب يتحدون في سليكون فالي وأغلبهم من الذكور البيض، في نفورهم مما يسمى بايديولوجية "اليقظة" التي يقولون إنها تروج للتنوع والمساواة على حساب الكفاءة والتميز.

اقرا أيضا:

وفاة رجل أعمال مصري شهير في الدنمارك.. شارك في تحويل قصور المنتزه التاريخية لفنادق

وكذلك أقاموا حفل ضخم لجمع التبرعات الشهر الماضي نظمه ديفيد ساكس أحد أعضاء "مافيا باي بال" لصالح الرئيس السابق.

وتضم هذه المجموعة غير الرسمية بشكل خاص إيلون ماسك الذي عمل في نهاية التسعينات في هذه الشركة الناشئة التي أصبحت رائدة في خدمات الدفع عبر الإنترنت.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال