سعر أسهم أرامكو في بداية التعاملات الصباحية وكمية التداول الاثنين 1 يوليو

سجل سعر أسهم أرامكو في بداية تعاملات سوق الأسهم المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين 1 يوليو ، نحو 28.20 ريالا للسهم.

سعر أسهم أرامكو اليوم الاثنين 1 يوليو

هذا وتزداد عمليات البحث يوميا وربما كل ساعة عن سعر أسهم أرامكو باعتبارها الشركة الأقوى والأكثر ربحية والقيمة السوقية في السعودية والعالم.

صفقات وسعر أسهم أرامكو

كما سجل أسهم أرامكو بالنسبة لعدد الصفقات التراكمية 16,905 أما عن كمية التداول التراكمي فكانت 13,554,065 سهم تقريبا.

أما عن أفضل طلب على أسهم أرامكو اليوم الاثنين فكانت بقيمة 28.15 على عدد من الطلبات بكمية 580,234

شركة أرامكو وحقل الجافورة

في سياق آخر، وعن أداء شركة أرامكو، قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، إن عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية المقرر توقيعها اليوم تبلغ قيمتها 25 مليار دولار.

اقرأ أيضا:

المنتهي بالتوظيف.. أرامكو تعلن فتح التقديم في برنامج الابتعاث للعام 2024م

وتابع الناصر، في كلمة له بمؤتمر مراسم ترسية العقود أن المشروع الأول هو توسعة نظام منظومة الغاز الذي كان أساسا وعمودا فقريا للمملكة على مدى 5 عقود.

وأضاف رئيس أرامكو، أن توسعة شبكة الغاز تبلغ 4 آلاف كيلومتر من خطوط الأنابيب ما يزيد من قدرات الشبكة ويربط مدنا مختلفة من المملكة بهذه الشبكة.

وستحصل قطاعات الأعمال في مدن جدة وجازان والخرج على الغاز من هذه المنظومة للمرة للأولى ما يدفع نمو القطاع الصناعي ويوجد فرص عمل للسعوديين.

اقرأ أيضا:

بالأرقام.. شركة أرامكو ترفع سعر بيع الغاز فى السوق المحلية بنسبة 9.5%

وتابع أمين الناصر، أن التوسع سيسهم بشكل كبير في قدرة المملكة على الحصول على 50% من استهلاكها من الكهرباء من هذا الغاز بجانب المساهمة في تطوير قطاع البتروكيماويات.

ولفت إلى أن تطوير حقل الجافورة الأكبر في الشرق الأوسط حيث يحتوي على 2 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا مما يعزز قدرة المملكة كواحدة من أكبر من منتجي الغاز في العالم وهذا يؤسس لحقبة جديدة من الطاقة في المملكة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال