النقض تؤيد إعدام المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال.. قاض ومقاول والشيطان ثالثهما

يبدو أنه قد أسدل الستار على قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال التي أثارت الرأي العام المصري طيلة الأشهر الماضية، خاصة أن المتهم في القضية قاضي سابق في مجلس الدولة.

إعدام قتلة الإعلامية شيماء جمال

وفي التفاصيل، قضت محكمة النقض في مصر، اليوم الإثنين، بتأييد حكم الإعدام الصادر ضد أيمن عبد الفتاح القاضي السابق بمجلس الدولة، والمقاول حسن الغرابلي، لإدانتهما بقتل الإعلامية شيماء جمال عمدًا مع سبق الإصرار.

قرار المحكمة بإعدام المتهمين

وفي سبتمبر 2022 قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة بالإعدام شنقا ضد القاضي السابق أيمن عبد الفتاح المتهم بإنهاء حياة زوجته الإعلامية شيماء جمال، وشريكه في الجريمة حسين الغرابلي صاحب شركة مقاولات بعد الاطلاع على رأي مفتي الجمهورية.

تفاصيل تحقيقات النيابة

وتوصلت تحقيقات النيابة إلى أن المتهم الأول أضمر التخلص من المجني عليها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظيرَ مبلغٍ ماليٍّ وعده الأولُ به.

هذا وقد عقدا العزم وبيَّتا النية على إزهاق روحها، ووضعا لذلك مخططًا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها، واشتريا لذلك أدواتٍ لحفر القبر.

قاض ومقاول والشيطان ثالثهما

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين أعدَّا مسدسًا وقطعة قماشية لإحكام قتلها وشل مقاومتها، وسلاسل وقيودًا حديدية لنقل الجثمان إلى القبر بعد قتلها، ومادَّة حارقة لتشويه معالمه قبل دفنه.

وفي اليوم الذي حدداه لتنفيذ مخططهما، وفقا لتحقيقات النيابة في الحادث، استدرجها المتهم الأول إلى المزرعة بدعوى معاينتها لشرائها، بينما كان المتهم الثاني في انتظاره بها حيث نفذا مخطط قتل المجني عليها ودفنها وكان الشيطان ثلاثهما في هذه الجريمة النكراء.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال