10 وظائف تدر عائداً سنوياً يتجاوز الـ250 ألف دولار

مهنة الأطباء في صدارة الوظائف الأكثر ربحية

سلط تقرير نشرته منصة Ladders للوظائف ذات الأجر المرتفع  الضوء على الوظائف عالية الأجر التالية باعتبارها الوظائف والمهن الأعلى طلباً والتي تدر أجور بقيمة 250 ألف دولار أو أكثر في المتوسط سنوياً.

مهن ووظائف تدر الكثير من المال

التقرير اعتمد على تحليل نصف مليون وظيفة شاغرة من أبريل إلى يونيو من العام الجاري 2024، 

وجاءت مهنة الطب باختلاف تخصصاتها في صدارة المهن والوظائف التي تدر الكثير من المال على أصحابها وفقا لما يلي:

مهن ووظائف تدر 250 ألف دولار سنويا

1- الطبيب: 

يقوم هؤلاء المتخصصون في الرعاية الصحية بتشخيص الأمراض وعلاجها.

2- المدير الطبي: 

يشرف المديرون الطبيون على البرامج السريرية، ويديرون فرق الرعاية الصحية، ويضمنون تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى. قيادتهم أمر بالغ الأهمية في بيئات الرعاية الصحية، وخاصة في المستشفيات والعيادات.

3- طبيب الأسنان:

يلعب أطباء الأسنان، بما في ذلك أطباء الأسنان العامون، وأطباء الأسنان المساعدون، وأطباء أسنان الأطفال، دوراً رئيسياً في الحفاظ على صحة الفم. ينقسم هذا الدور إلى عدة تخصصات، تعكس الطبيعة المتنوعة لرعاية الأسنان.

4- الطبيب النفسي: 

الأطباء النفسيون، بما في ذلك العيادات الخارجية والتدخلية، والمتخصصون في التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة/ الكيتامين، مطلوبون بشدة. خبرتهم في الصحة العقلية أمر بالغ الأهمية مع زيادة الوعي بالصحة العقلية.

5- مهندس برمجيات: 

مهندسو البرمجيات الرئيسيون هم خبراء تقنيون كبار يقودون مشاريع تطوير البرمجيات، وهندسة التصميم، ويوجهون المهندسين المبتدئين. دورهم محوري في الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا.

6- المدير المالي: 

يتولى المدير المالي إدارة الإجراءات المالية للشركة، بما في ذلك التخطيط المالي وإدارة المخاطر وحفظ السجلات. ويلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على الصحة المالية لأي منظمة.

7- ممثل المبيعات الخارجي: 

يبيع ممثلو المبيعات الخارجيون المنتجات والخدمات مباشرة للعملاء، وغالباً ما يعملون خارج المكتب. وتجعلهم قدرتهم على توليد الإيرادات ذوي قيمة لأي منظمة تعتمد على المبيعات.

8- الطبيب البيطري البديل: 

يقدم الأطباء البيطريون خدمات بيطرية مؤقتة، ويحلون محل الأطباء البيطريين العاديين في العيادات. وهذه المرونة ضرورية للحفاظ على رعاية حيوانية متسقة.

9- طبيب الرعاية الأولية: 

يعمل أطباء الرعاية الأولية كنقطة اتصال أولى للمرضى، ويديرون المخاوف الصحية العامة ويحيلون المرضى للمتخصصين حسب الحاجة. ويلعبون دوراً حاسماً في الرعاية الوقائية.

10- الرئيس التنفيذي للعمليات:

يشرف مديرو العمليات على العمليات اليومية للشركة لضمان سير العمل بسلاسة وكفاءة.

علاقة سنوات الخبرة بالأجر

ووفقا للتقرير، فدق أظهر البحث أن معظم الوظائف ذات الأجور المرتفعة تتطلب من ثماني إلى عشر سنوات من الخبرة. ومع ذلك، هناك وفرة من الوظائف التي تتطلب أيضًا من خمس إلى سبع سنوات فقط.

وفيما يتعلق بالتعليم، تتطلب الأدوار المذكورة عادةً الحصول على مستوى درجة البكالوريوس أو الماجستير؛ ومع ذلك، يمكن تحقيق القليل منها بدون الالتحاق بالكلية أو الجامعة لمدة أربع سنوات، مثل مدير السوق، ومندوب المبيعات، والمدير التنفيذي للحسابات، وحتى مدير العمليات، بحسب فوربس.

تنمية وتطوير المهارات

أيضا، هناك العديد من الأمثلة لأشخاص حققوا نجاحاً في حياتهم المهنية وحصلوا على هذه الوظائف من خلال المثابرة المستمرة، والتحسين الذاتي المستمر والتطوير المهني، والتوجيه، والدراسة والتدريب بالوتيرة الذاتية، والحفاظ على قيمهم الأخلاقية، مع إعطاء الأولوية لتطوير المهارات ذات الدخل المرتفع – المهارات التي تحظى بطلب كبير وتتطلب أجوراً متميزة.

عليك أن تعلم أيضا أن المهارات الصعبة والمعرفة الفنية المرتبطة بوظيفتك مهمة للغاية، ربما تكون قدرتك على ترويج نفسك وعلامتك التجارية الشخصية، والتفاعل والتواصل بشكل فعال مع زملائك في العمل وأصحاب المصلحة والعملاء.

أيضا يجب عليك الحرص والاستمرار في تحسين مهاراتك في التواصل و”المهارات الشخصية” أمراً مهماً حتى تتمكن من الاستمرار في كسب رواتب أعلى تدريجياً.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال