ساويرس يضرب من جديد.. مشروع ZED لم يحقق أرباحاً وخطر فقاعة عقارية يلوح بالأفق

أكد أن زيادة أسعار الفائدة لـ 30% تشكل عائقاً كبيراً أمام تحقيق الأرباح ووجه رسالة للمركزي المصري

عاد الملياردير المصري المعروف نجيب ساويرس، ورئيس مجلس إدارة شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت، ليضرب من جديد ويحذر من مشاكل سوق العقارات في مصر بسببب التضخم وارتفاع سعر الدولار وترجع الجنيه.

نجيب ساويرس

وقال نجيب ساويرس إن شركته قامت بتسليم المرحلة الأولى من مشروع ZED الشيخ زايد دون تحقيق أي أرباح. 

ZED الشيخ زايد لم يحقق أي أرباح

وأضاف ساويرس، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، "كسبنا زيرو أرباح"، معللا عدم تسجيل أي أرباح إلى ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار.

وتابع نجيب ساويرس، إلى أن زيادة أسعار الفائدة البنكية إلى 30% تشكل عائقاً كبيراً أمام تحقيق الأرباح، وتعتبر أيضاً أحد الأسباب الرئيسية في ارتفاع أسعار العقارات في مصر، مؤكداً أن هذه الفائدة المرتفعة تؤثر سلباً على قدرة المطورين على تسليم مشروعاتهم في المواعيد المتفق عليها مع العملاء.

واشار ساويرس إلى أن أسعار مواد البناء، خاصة الحديد والأسمنت، شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، مما يزيد من الضغوط على المطورين العقاريين الذين يلتزمون بتسليم الوحدات في مواعيدها، رغم تكبدهم خسائر كبيرة"، بحسب ساويرس.

رسالة ساويرس للبنك المركزي

في سياق متصل، دعا نجيب ساويرس البنك المركزي المصري إلى إعادة النظر في معدل الفائدة على القروض، مشيراً إلى أن نسبة 30% لا تشكل عائقاً أمام قطاع العقارات فحسب، بل تؤثر على باقي القطاعات الاقتصادية أيضاً.

وأكد ساويرس على أهمية التعامل بحذر من قبل الدولة والمطورين مع احتمالات حدوث فقاعة عقارية، لتجنب أي أزمة مستقبلية.، مضيفا : "نحن في شركتنا نعمل بحرص لتجنب الوقوع في هذا الوضع ونحاول أن نتفادى الوقوع فيها كشركة ولن نخبر المنافسين لنا ماذا تفعل".


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال